Orionid Meteor Shower 2017: كيف ومتى تشاهد ظاهرة نهاية الأسبوع هذه بسبب مذنب هالي

ستكون عطلة نهاية الأسبوع هذه واحدة من الأفضل في عام 2017 للرجوع ومشاهدة النجوم. من المتوقع أن يصل ذروة دش أوريون السنوي إلى ذروته في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد ، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته للاستفادة القصوى منه.

الدش النيزجي ناتج عن جسيمات مشتتة بواسطة Comet 1P / Halley ، والمعروفة باسم Halley’s Comet. يزور المذنب الأرض كل 75 عامًا أو نحو ذلك ، وهو في طريقه حول الشمس يترك وراءه مادة جسيمية. أثناء السقوط ، يتطابق مدار الأرض حول الشمس مع الحطام الذي خلفه المذنب ، والذي يحترق في الغلاف الجوي للأرض ، مسبباً النيازك المرئية التي يمكنك رؤيتها.

هذا العام ، سيستمر العرض من 15 أكتوبر إلى 29 أكتوبر ، لكن لديه ذروة مميزة في الوسط. سيحدث ذلك في الفترة من 21 إلى 22 أكتوبر. يجب أن تكون المشاهدة المثلى حوالي الساعة 2 صباحًا يوم الأحد 22 أكتوبر. هذا العام ، يجب أن تكون الشهب مرئية بشكل خاص ، لأن القمر لن يكون مشرقًا للغاية.

للحصول على أفضل عرض ، ستحتاج إلى أن تكون في مكان ما مع الحد الأدنى من التغطية السحابية وتلوث الضوء. لا يمكنك التحكم في الطقس ، ولكن من السهل حساب تلوث الضوء - فقط استخدم Dark Site Finder.

أفضل مكان للبحث هو قرب كوكبة أوريون الشهيرة. إذا كنت تعرف بالفعل كيفية العثور على Orion ، فأنت مصنفة: ما عليك سوى البحث بالقرب من طرف سيف Orion.

إذا لم تكن معتادًا على العثور على الأبراج ، فلا مشكلة. إنه عام 2017 ، وهناك الكثير من التطبيقات التي ستساعدك على توجيه نفسك مع سماء الليل. نجمة الرسم البياني و Sky Map هما من الأفضل. فقط تأكد من استخدام هاتفك مسبقًا لتوجيه نفسك ، ثم ضعه في جيبك. سوف يستغرق عينيك حوالي 20 دقيقة للتكيف مع الظلام.

اوريون>

دش نيزك أوريون الذي يحدث كل عام في شهر أكتوبر ، حيث أن حطام مذنب هالي سيظهر مرة أخرى صباح يوم الأحد. إذا نظرت إلى السماء صباح يوم الأحد ، فقد تتمكن من مشاهدة أحد أشد وأسرع أمطار نيزك في التقويم الفلكي الذي يحدث عندما يتصل Halley’s Comet بجو الأرض. يعتبر Orionid Meteor Shower أكثر تميزًا لأنه يأتي من بقايا مذنب Halley الشهير. مذنب هالي هو واحد من المذنبات الأكثر مراوغة وكذلك شعبية في جميع الأوقات. يمكن رؤيته من الأرض كل 75 عامًا. ستحدث الرؤية التالية للمذنب في عام 2061 ، لكن حطامها يتسبب في حدوث شهب رائع في كل عام. عندما يتقاطع مدار الأرض مع الحطام الذي خلفه المجيء ، فإنه يحترق في أجواءنا بسرعة هائلة تبلغ حوالي 66 كيلومترًا في الثانية. الشهب أوريون مرئية من أي مكان على الأرض. ومع ذلك ، فإن Orion’s Sword هو أفضل مكان لبحث النجوم عن هذه الظاهرة المذهلة.

لا يهم إذا كنت لا تعرف كيفية العثور على كوكبة أوريون ، ستكون السماء مظلمة بما فيه الكفاية بسبب عدم وجود ضوء القمر بسبب القمر الجديد ، ويمكن رؤية دش النيزك بالعين المجردة من عريضة مفتوحة الفراغ. ذكرت منسقة برامج علم الفلك ميليسا هولبرت في مرصد سيدني أن صباح يوم الأحد سيكون أفضل وقت لمشاهدة الاستحمام الأوريوندي. أخبرت القطع الكبير"سيظهر دش نيزك أوريون (الذي يأخذ اسمه من كوكبة أوريون) في الفترة من 2 أكتوبر إلى 7 نوفمبر ولكنه سيكون الأكثر غزارة في 21 أكتوبر. قد تكون ذروته خلال يوم واحد في أي من جانبي هذا التاريخ ويكون أكثر وضوحًا في منتصف الليل وبضع ساعات قبل الفجر. بعيدًا عن أضواء المدينة هو المكان المثالي حيث تريد أن ترى المزيد من الشهب. من المرجح أن يرى من هم في المدينة الشهب الأكثر إشراقًا ، وليس الأرواح الشاردة. "

Orionid Meteor Shower 2017: متى وأين يجب مشاهدتها في الهند

يمكن مشاهدة Orionid Meteor Shower كل عام خلال شهر أكتوبر ، وعادة تصل إلى ذروتها في حوالي 20 أكتوبر. من المقرر أن يظهر هذا العام الأكثر غزارة في 21 أكتوبر. أفضل وقت لمشاهدة Orionids هو بعد منتصف الليل مباشرة وقبل الفجر مباشرة . في 21 أكتوبر 2017 ، سيحدث شروق الشمس في مومباي في حوالي الساعة 6:34 صباحًا وفي دلهي ، من المقرر أن يحدث في الساعة 6:25 صباحًا.

دش نيليون أوريون لمومباي (ليلة بين 20 أكتوبر و 21 أكتوبر)
زمنالسمت / اتجاهارتفاع
الجمعة 23:3077°12.0°
السبت 00:3081°25.9°
السبت 01:3085°40.0°
السبت 02:3090°54.2°
السبت 03:3096°68.4°
السبت 04:30115°82.2°
السبت 05:30246°81.9°
أوريونيدس دش نيزك لدلهي (ليلة 21 أكتوبر)
زمنالسمت / اتجاهارتفاع
السبت 00:0025.9°81°
السبت 02:0054.2°90°

قدمت زخات الشهب سابقًا أكثر من 80 نيزك في الساعة والتي كانت مرئية بالعين المجردة ، لكن من المتوقع أن يكون هذا العام أقل بكثير. قالت ميليسا هولبرت: "من المتوقع أن يكون هذا العام عند الطرف الأدنى من المقياس ، أي حوالي 20-30 شهاب في الساعة". لذا استيقظ مبكراً حقًا قبل الفجر والتوجه إلى مكان مفتوح لا يتسبب في تلوث الضوء من المدن والبدء في مراقبة على سماء الليل لالتقاط لمحة عن دش نيزك أوريون. يمكن رؤية Orionids Meteor Shower بالعين المجردة ولا تحتاج إلى استخدام التلسكوب بل الخروج إلى المساحات المفتوحة حيث لا تعيق رؤيتك للمدينة عن رؤية السماء. تحقق من سماء الليل في 20 أكتوبر و 21 أكتوبر للحصول على أفضل دش أوريون نيزك. كن مستعدًا للانتظار لأن المثل يقول إن أفضل الأشياء تأتي لأولئك الذين ينتظرون.

للحصول على الأخبار العاجلة وتحديثات الأخبار الحية ، مثلنا على Facebook أو متابعتنا على Twitter و Instagram. اقرأ المزيد عن نبضات Google آخر الأخبار على India.com.

مشرق ... ولكن قليلة ومتباعدة

في كتابهم "مراقبة النيازك" (الرابطة الفلكية ، 1986) ، يشير ديفيد ليفي وستيفن إدبرج إلى إيتا أكوريدس باسم "زهرة مايو". يكتبون: "هذه الشهب تظهر كخطوط سريعة (متوسط ​​السرعة ، 41 ميلاً في الثانية أو 66 كيلو متر في الثانية). ألمع إجازات قطارات طويلة الأمد. نظرًا لأنها تقع على المحطة الخارجية لمدارها ، فإن هذه الشهب تصل بشكل رئيسي في وضح النهار. ، وبالتالي فإن فترة الملاحظة الليلية قصيرة وتحدث قبل الفجر مباشرة. "

نظرًا لأن هذه النيازك تبدو وكأنها تشع من موقع منخفض في الأفق الشرقي لخطوط العرض الشمالية الشمالية ، فإن المراقبون في المناطق الاستوائية في وضع أفضل. في ظل أفضل الظروف ، يمكن رؤية أكثر من عشرة نيزك في الساعة من سرب Eta Aquarid. قد يرى المراقبون من خطوط العرض الوسطى الشمالية حوالي نصف العدد.

"لذا ،" قد تسأل ، "ما هي الفائدة من الاستيقاظ قبل الفجر لمشاهدة؟" الجواب هو أنك ربما لا تزال ترى شيئًا مذهلاً. مذنب هالي: صور لإيتا أكواريد دش النيزك

قصة الجدول الزمني

جوجل علامات دش النيزك Geminid 2018 مع خربش من خلال عرض الشرائح ، ووتش

نادر نيزك ينفجر أكثر من ميشيغان وميض الضوء الساطع (فيديو).

القمر الصناعي الروسي يضيع بعد برمجته بإحداثيات خاطئة.

شاهد فيديو Fireball in the Sky Over Belmont ، ماساتشوستس

تاريخ النشر: 20 أكتوبر 2017 10:57 AM IST

القشط الغلاف الجوي

بالنسبة لمعظم الناس ، ربما يكون أفضل أمل في رؤية Eta Aquarids هو أنك إذا صادفت أن تلقي نظرة على نيزك بينما كانت ترعى أجواءنا أفقياً - بنفس الطريقة التي يمكن بها صنع صخرة مسطحة للتزحلق عبر الجزء العلوي من البحيرة أو بركة ماء.

يشير مراقبو النيازك المجتهدون إلى النيازك مثل "رواد الأرض" ، ولديهم ميل لإنتاج مسارات ملونة طويلة الأمد. تنتج هذه الشهب مسارات طويلة بشكل غير عادي وغالبًا ما تظهر منخفضة إلى الأفق.

لسوء الحظ ، فإنها تميل إلى أن تكون قليلة ومتباعدة. ولكن إذا صادفت واحدة فقط ، فستجعل جهودك جديرة بالاهتمام.

إذا شاهدت واحدة في الصباحات القليلة القادمة ، ضع في اعتبارك أنك سترى على الأرجح سلسلة متوهجة من الضوء تنتجها مادة نشأت من نواة مذنب هالي. كانت المرة الأخيرة التي اجتاح فيها هالي النظام الشمسي الداخلي في عام 1986 (كان من المقرر أن يعود في صيف عام 2061) ، لكنه سافر حول الشمس بأعداد لا تحصى من المرات على مر القرون ، تاركًا وراءه الغبار والحصى متماثلًا في الاتساق و مادة إلى رماد السيجار أو مسحوق الحبر - حطام يعتقد علماء الفلك أن ما يقرب من خمسة مليارات سنة إلى ولادة النظام الشمسي ، والمواد البدائية التي يحدث أن تتقاطع مع مدار الأرض حول هذا الوقت في أوائل شهر مايو من كل عام.

لذلك فإن نجوم التصوير التي أطلقنا عليها اسم إيتا أكوريدس هي في الحقيقة لقاء مع آثار زائر مشهور من أعماق الفضاء ، وربما فجر الإبداع.

شاهد الفيديو: Orionid Meteor Shower 2017 (شهر فبراير 2020).